الأربعاء، 20 يونيو 2012

إخوان مصر يطالبون حماس بضبط النفس التلفزيون الإسرائيلي: فشل وساطة مصرية لتثبيت التهدئة في قطاع غزة

القدس- فلسطين برس- أفاد التلفزيون الإسرائيلي أن الوساطة المصرية بين حركة حماس وإسرائيل لم تنجح لغاية اللحظة بتحقيق التهدئة, فيما أعلن انه ومنذ يومين أطلقت المقاومة بغزة 130 صاروخا على إسرائيل .
ذكرت القناة العاشرة بالتليفزيون الإسرائيلي، أن مسئولين كبار فى جماعة 'الإخوان المسلمين' أجروا اتصالات مكثفة، وعقدوا سلسلة من المناقشات مع قادة حركة 'حماس'، لتهدئة الأوضاع فى قطاع غزة مع إسرائيل، بسبب حساسية الوضع السياسي الحالي في مصر.
وأوضحت القناة العاشرة الإسرائيلية أن مسئولى 'الجماعة' فى مصر أمروا نظراءهم في حركة حماس بضبط النفس، وعدم الخوض فى مواجهة عسكرية واسعة مع الإسرائيليين بسبب الأوضاع فى مصر، خاصة أنه من المتوقع نشر النتائج الرسمية للانتخابات الرئاسية غداً.
وأشارت القناة الإسرائيلية إلى أن اتصالات الإخوان المسلمين مع حماس، تأتى فى ظل ترقب حاد من جهتها لنتائج الانتخابات الرئاسية، والحالة الصحية للرئيس المخلوع مبارك.
وفى السياق نفسه، كشف السفير ياسر عثمان سفير مصر لدى السلطة الفلسطينية اليوم، الأربعاء، أن مصر تجرى محادثات مكثفة مع إسرائيل والفصائل الفلسطينية فى قطاع غزة لتهدئة الأوضاع فى القطاع، ومنع عملية عسكرية إسرائيلية واسعة ضد غزة، خاصة عقب سقوط أكثر من 10 صواريخ على إسرائيل صباح اليوم.
ونقلت القناة العاشرة بالتليفزيون الإسرائيلى عن عثمان قوله: إن القاهرة تسعى لوضع حد عاجل للجولة التصعيدية الحالية من العنف. مؤكداً أن المحادثات لاتزال مستمرة بين مصر وإسرائيل والفصائل، لتحقيق التهدئة فى القطاع، على الرغم من التصريحات العدائية من الجانبين.
وأشارت القناة الإسرائيلية إلى أن تل أبيب فى هذه الأثناء تستعد لمزيد من التصعيد، وذلك ردا على سقوط أكثر من عشرة صواريخ على جنوب إسرائيل من قطاع غزة، حيث عقدت وزارة الدفاع الإسرائيلية جلسة لتقييم الوضع، وقررت إغلاق الطريق رقم 12 المتاخم للحدود المصرية الإسرائيلية أمام حركة سير السيارات المدنية، كما قررت وضع بطارية 'القبة الحديدية' بالقرب من منطقة 'نتيفوت' الحدودية.
ومن جانبه أكد عزب مصطفى القيادى بجماعة الإخوان المسلمين، أنه لم تحدث أى اتصالات من قبل جماعة الإخوان المسلمين بالقاهرة، وبين قيادات المقاومة الفلسطينية، وعلى رأسها حركة حماس الفلسطينية، لتهدئة الأوضاع مع الجانب الإسرائيلى، حتى يتم إعلان النتيجة الرسمية بفوز الدكتور محمد مرسى، مرشح حزب الحرية والعدالة فى الانتخابات الرئاسية.

0 التعليقات:

Blog Archive

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المشاركات الشائعة

مدونة محمد فلسطين © تم التعريب بواسطة EmO-Al-IRAQ