السبت، 9 يونيو 2012

الصحة في غزة: أزمة دوائية هي الاسوأ في مستشفيات القطاع

كد أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة في الحكومة المقالة أن الأزمة الدوائية التي تعصف بالقطاع الصحي هي الأسوء الآن على مسلسل الأزمة الدوائية منذ الحصار الإسرائيلي على غزة.

وبين القدرة في حديث لـ"معا"، وجود مشكلة حقيقة في مستشفى النصر للأطفال بسبب نفاد عقار الحقن الخاصة بنقص المناعة للأطفال والكبار من مستودعات وزارة الصحة ومستشفيات غزة مبيناً خطورة ذلك على حياة الأطفال وكبار السن الذين يحتاجون إليها، وقال ان النفاد في الرصيد الدوائي وصل إلى 253 صنف من الأدوية رصيدها صفر و211 من المستهلكات الطبية رصيدها صفر.

واستنكر القدرة صمت المجتمع الدولي عن ما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي ضد أبناء الشعب الفلسطيني والحصار الذي يفرضه للعام السادس على التوالي لقطاع غزة.

وأضاف حوّلنا قبل عدة أيام حالة لمستشفى المقاصد بالقدس لحقنها ابرة عقار نقص المناعة ولكن لن نجده هناك مبينة خطورة الوضع الصحي لهذه الحالة.

وطالب القدرة منظمة الصحة العالمية والصليب الأحمر الدولي والمؤسسات الاغاثية والصحية بالتحرك العاجل لإنقاذ الوضع الصحي المتدهور في غزة.

وأشار إلى أن انقطاع التيار الكهربائي لأكثر من 12 ساعة يومياً يعود بأضرار بالغة على التيار الصحي، كما وستتفاقم حالات مرضية إن لم يكن هناك تحرك عاجل.

0 التعليقات:

Blog Archive

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المشاركات الشائعة

مدونة محمد فلسطين © تم التعريب بواسطة EmO-Al-IRAQ