الأربعاء، 6 يونيو 2012

توقف محطة توليد الكهرباء في غزة عن العمل

أعلنت سلطة الطاقة في قطاع غزة ، عن توقف محطة توليد الكهرباء الوحيدة عن العمل وذلك بسبب نفاد الوقود الخاص بتشغيل المحطة. واستنكرت سلطة الطاقة في بيان صحافي ،"الإعاقة الجديدة لإدخال شحنة الوقود القطري لغزة"، مؤكدةً أن "مماطلة السلطات المصرية وعدم جديتها في الإيفاء بالوعود لإدخال الوقود إضافةً للتعنت الإسرائيلي الواضح والقيود الإسرائيلية على إدخال الوقود هي ما تحول دون وصول منحة الوقود القطري لغزة منذ شهرين".

وأوضحت سلطة الطاقة أن "هذا يحرم الشعب الفلسطيني من الكهرباء خاصة في مثل هذه الظروف الحرجة مع دخول فصل الصيف وتضاعف الأحمال الكهربية إضافةً لامتحانات الثانوية العامة"، منوهةً إلى أن عدم دخول الوقود القطري وفي ظل عدم توفر الوقود اللازم لتشغيل محطة التوليد الوحيدة في القطاع فإن محطة التوليد الوحيدة في قطاع غزة توقفت عن العمل مساء اليوم الأربعاء.

وحملت سلطة الطاقة "الاحتلال الإسرائيلي والسلطات المصرية والسلطة في رام الله، عرقلة إدخال الوقود القطري عبر معبر رفح البري وإدخاله عبر معبر كرم أبو سالم ثم معبر العوجا، وبالتالي إعطاء الاحتلال فرصة التحكم باحتياجات الشعب الفلسطيني وابتزازه سياسياً المسؤولية عن ذلك".

كما حملت الأطراف المعنية، الأضرار الإنسانية والبيئية والاقتصادية من وراء تعطل خدمة الكهرباء لساعات طويلة، متسائلة عن المستفيد من وراء حرمان الشعب الفلسطيني من هذه المنحة العربية الكريمة وإدامة المعاناة في غزة.

جدير بالذكر ان سلطات الاحتلال تسمح بادخال 450 الف لتر من السولار الصناعي عبر معبر كرم ابو سالم يوما بعد يوم لتشغيل محطة الكهرباء في غزة وذلك بناء على اتفاق بين الحكومة في غزة والسلطة الوطنية ابرم برعاية مصر قبل نحو شهر.

0 التعليقات:

Blog Archive

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المشاركات الشائعة

مدونة محمد فلسطين © تم التعريب بواسطة EmO-Al-IRAQ